شعار مجلة وفاء

علاج الإكتئاب فنجان شاي أخضر

شارك:

علاج الإكتئاب فنجان شاي أخضر

فنجان الشاي الأخضر أو القهوة اليومي قد يفعل أكثر من مجرد إبقائك في حالة تأهب

يرتبط شرب الشاي الأخضر يوميا بانخفاض خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب بنسبة 51٪!

‏ تشير ‏الأبحاث إلى أن فنجان الشاي الأخضر أو القهوة اليومي قد يفعل أكثر من مجرد إبقائك في حالة تأهب - فقد يساعد أيضا في إبعاد الاكتئاب. ‏

‏في دراسة أجريت على 537 من البالغين العاملين في اليابان، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا أربعة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا لديهم خطر أقل بنسبة 51٪ للإصابة بأعراض الاكتئاب مقارنة بأولئك الذين شربوا كوبا واحدا أو أقل. أظهرت القهوة فوائد مماثلة: ارتبط شرب كوبين أو أكثر يوميا بانخفاض المخاطر بنسبة 39٪. حتى بعد تعديل نمط الحياة والعوامل الصحية ، ظل الارتباط مهما ، مشيرا إلى دور وقائي محتمل لهذه المشروبات. ‏

‏وذكر الفريق هذه التأثيرات إلى مركبات مثل مضادات الاكسدة والثيانين والكافيين، والتي قد تؤثر على الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين - وهي لاعبين رئيسيين في تنظيم الحالة المزاجية. استكشفت الدراسة أيضا ما إذا كان حمض الفوليك، الموجود بكثرة في الشاي الأخضر، يلعب دورا وسيطا في فوائده للصحة العقلية. في حين أن حمض الفوليك أضعف التأثير قليلا، ظل الرابط قويا. مع استمرار ارتفاع الاكتئاب على مستوى العالم، خاصة في اليابان حيث تكون المعدلات من بين أعلى المعدلات، تقدم هذه الدراسة نظرة ثاقبة واعدة حول كيف يمكن للعادات الغذائية اليومية أن تلعب دورا في الوقاية. ‏

سمات:

اشترك في النشرة البريدية

ليصلك جديد وفاء مباشرة إلى بريدك الإلكتروني حسب اهتماماتك