شعار مجلة وفاء

نظام غذائي يساعد في إبطاء شيخوخة الدماغ... ما هو؟؟؟

شارك:

نظام غذائي يساعد في إبطاء شيخوخة الدماغ... ما هو؟؟؟

نظام البحر الأبيض المتوسط الأخضر الى جانب الشاي الأخضر!!!

قد يساعد نظام البحر الابيض المتوسط الاخضر، بما في ذلك الشاي الأخضر، في إبطاء شيخوخة الدماغ.

على مدى السنوات الماضية، اكتسبت حمية البحر الأبيض المتوسط شعبية بسبب صلتها بالصحة الجيدة.

أظهرت الأبحاث السابقة ايضا ان حمية البحر الأبيض المتوسط قد تساعد في تقليل خطر إصابة الشخص بحالات مرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر واشكال أخرى من الخرف.

الآن، وجدت دراسة جديدة نشرت مؤخراً في مجلة clinical Nutrition ان فرعاً من حمية البحر الأبيض المتوسط يسمى حمية البحر الأبيض المتوسط الخضراء وقد تساعد أيضاً في إبطاء شيخوخة الدماغ.

نظام غذائي يساعد في إبطاء شيخوخة الدماغ... ما هو؟؟؟

ما هو النظام الغذائي الأخضر للبحر الأبيض المتوسط؟؟

ركز الباحثون على تأثير حمية البحر الأبيض المتوسط الخضراء القاسية واتباع نظام غذائي صحي قاسي. ف" إن أساس النظام الغذائي المتوسطي الأخضر يشبه الى حد بعيد النط الغذائي الأصلي مع التركيز على مجموعة متنزعة من الخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة والسماك وزيت الزيتون"، قالت "مونيم ريتشارد" – اخصائية تغذية :" إن الدوران الأخضر هو ببساطة طلب الأطعمة الغنية بشكل خاص بالبوليفينول والبروتينات النباتية، مع إعادة الاتصال باللحوم الحمراء".

نظام غذائي يساعد في إبطاء شيخوخة الدماغ... ما هو؟؟؟

وقال ريتشارد ان بعض الأطعمة الغنية بالبوليفينول التي تم التأكيد عليها في النظام الغذائي الأخضر المتوسطي هو الشاي الأخضر والمانكاي والجوز.

ويمكن ان تختار 3 أنواع من النظام الغذائي لشيخوخة الدماغ:

نظام غذائي صحي قياسي

نظام غذائي متوسطي تقليدي مفيد للسعرات الحرارية

نظام غذائي أخضر متوسطي

سمات:

اشترك في النشرة البريدية

ليصلك جديد وفاء مباشرة إلى بريدك الإلكتروني حسب اهتماماتك