شعار مجلة وفاء

سلامة القلب في بيضتين يومياً

شارك:

سلامة القلب في بيضتين يومياً

يمكن أن تتناسب بيضتان يوميا مع خطة الأكل الصديقة للقلب طالما أنك تحافظ على انخفاض الدهون المشبعة وتركز على الأطعمة المتوازنة والكاملة.‏

يتحدى بحث جديد من جامعة جنوب أستراليا أسطورة البيض القديمة: تناول بيضتين يوميا في نظام غذائي منخفض الدهون المشبع خفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) لدى المشاركين في الدراسة.‏

‏وجدت الدراسة أن السبب الحقيقي هو الدهون المشبعة وليس الكوليسترول في البيض، لذلك عندما تقطع الدهون المشبعة، فإن إضافة البيض لا ترفع LDL بل وساعدت في تحسين المستويات. البيض منخفض الدهون المشبعة بشكل طبيعي مقارنة بالعديد من اللحوم المصنعة والأطعمة الدهنية.‏

سمات:

اشترك في النشرة البريدية

ليصلك جديد وفاء مباشرة إلى بريدك الإلكتروني حسب اهتماماتك